بنوع من الجدية والقيم الروحية والوطنية والاجتماعية أحيت فعاليات مدنية بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية ببالينسيا الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء.

عزيز بنعبد السلام/ كتالونيا24.

في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين المسيرة الخضراء قال “لقد مكنت المسيرة الخضراء، التي نحتفل اليوم بذكراها العزيزة، من استكمال الوحدة الترابية للبلاد.

ووفاء لقسمها الخالد ، نواصل مسيرات التنمية والتحديث والبناء ، من أجل تكريم المواطن المغربي ، وحسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها بلادنا ، وخاصة بالصحراء المغربية”.

وأضاف صاحب الجلالة ” لقد تكلمت عن الجدية، وعن القيم الروحية والوطنية والاجتماعية، التي تميز الأمة المغربية، في عالم كثير التقلبات.

وقد جسدت المسيرة الخضراء هذه القيم العريقة؛ قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها.

وعندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا؛ وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية.

وهي منظومة متكاملة من القيم، مكنت من توطيد المكاسب التي حققناها، في مختلف المجالات، لاسيما في النهوض بتنمية أقاليمنا الجنوبية، وترسيخ مغربيتها، على الصعيد الدولي.”

وتكريسا لهذه الجدية في العمل وخلق تواصل بين مختلف الأجيال لمغاربة العالم نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية ببالينسيا دوري في كرة القدم بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني دوريا في كرة القدم لفرق تتكون من أفراد الجالية المغربية المقيمة بنواحي بالنسيا والطلبة والعاملين بالسلك الدبلوماسي بالقنصلية .

في كلمة السيد سعيد الادريسي البوزيدي، قنصل المملكة المغربية ببالنسيا، أبرز فلسفة وعبقرية المسيرة الخضراء اللتان ستبقيان  في عهد جلالة الملك محمد السادس بنفس العزم والطموح للدفاع عن ثوابت الأمة المغربية وإنجاح مشاريع البناء والتنمية.

كما ذكر السيد القنصل العام بالمشاريع التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال إطلاق عدد من الأوراش على مختلف المستويات مبرزا أن هذه المشاريع  جعلت أقاليم الصحراء المغربية قطبا تنمويا رائدا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

في الختام تناول الكلمة مجموعة من الفعاليات المدنية من أصول مغربية تطرقوا لأهمية الحدث ، حدث الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء.

إختتم الحفل بتوزيع الجوائز والميداليات للفرق المشاركة ، كما تم تكريم ابطال رياضيين شرفوا المغرب فى المحافل والبطولات الرياضية .

اترك تعليقا