تبرعات مغاربة كتالونيا لدعم المتضررين من الزلزال تتكفل بنقلها شركة الطيران العربية بالمجان.

أحمد العمري/ كتالونيا.

إنضم مغاربة كتالونيا للمبادرات الإنسانية التي إنطلقت بعد الزلزال الذي ضرب مجموعة من المدن المغربية، وذلك من أجل مساعدة المناطق التي تضررت بشكل كبير خاصة بجهة الأطلس الكبير.

مبادرة بدأت من مدينة غرونييس Gronellers والتي كانت كنقطة لجمع التبرعات من مجموعة من المدن المجاورة بجهة برشلونة خاصة.

تكلفت بإطلاق مبادرة جمع التبرعات جمعية ” حس بيا نحس بك” إنطلاقا من منصات التواصل الإجتماعي “الفايس بوك”، والتي لقيت تجاوب كبير من طرف مجموعة الفاعلين وكذا من مختلف الشرائح المجتمعية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية ” حس بيا نحس بك”، تم تأسيسها إبان وباء ” الكوفيد19″، وهي جمعية أنشطتها وبرامجها ذات طابع  إنساني وإحساني، كمساندة ومساعدة المهاجرين في وضعية غير قانونية، وكذا للمهاجرين الذين يبيتون في العراء، وكذا تقديم وجبات للمحتاجين.

تبرعات تتكلف بها شركة الطيران العربية لنقلها بالمجان، وهذا يرجع الفضل فيه للأخ خالد شكران مدير العربية وهو مغربي يشهد له بالمبادرات الإنسانية في جميع المجالات، سواء بعد تحمله مسؤولية الإدارة لشركة العربية للطيران بجهة برشلونة، أو من خلال المسؤوليات التي تحملها قبل إلتحاقه بالشركة كإطار بنكي، أو غيرها من المهام والمسؤوليات التي شغلها كواحد من مغاربة العالم النشيطين بإسبانيا.

التبرعات التي سيتم نقلها اليوم من مطار برشلونة الدولي في إتجاه مدينة طنجة ومباشرة من مدينة طنجة، سيتم نقلها إلى مدينة تارودانت كدفعة أولى ، على أن تخصص الدفعة الثانية يوم غد الثلاثاء، ودفعة ثالثة يوم الجمعة، فيما سيتم التكفل بتوزيع المساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

اترك تعليقا