جياني إنفانتينو رئيس الفيفا “ما فعلناه نحن الأوروبيون بالعالم في الثلاثة آلاف سنة الماضية ، يجب أن نعتذر عن 3000 سنة القادمة”.

كتالونيا7/24.

ألقى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا كلمة افتتاحية قاسية موجهة لوسائل الإعلام في الدوحة: “لقد تعرضنا لانتقادات شديدة. أشعر اليوم أنني قطري. أشعر اليوم أنني عربي. أشعر اليوم بأنني إفريقي. اليوم أشعر بأنني مثلي. اليوم أشعر وكأنني عامل مهاجر ، ” هكذا بدأ حديثه.

وأضاف “أتذكر والديّ ، اللذين عملا بجد كمهاجرين ، على الحدود ، بحثًا عن عمل في سويسرا. عندما وصلت إلى الدوحة تذكرت طفولتي ، وقلت: “هذا ليس صحيحًا ، علينا أن نفعل شيئًا”. سويسرا هي مثال. وقطر أحرزت تقدما أيضا”.

بالطبع أنا لست قطريًا ، ولست إفريقيًا ، ولست عربيًا ، ولست مثليًا ، ولست عاملًا مهاجرًا … لكنني أعرف ما هو شعور عندما تتعرض للتنمر لأنك مختلف في المدرسة ، وجود شعر أحمر. لهذا السبب ليس من السهل قراءة المراجعات كل يوم لمدة 12 عامًا حتى الآن. هناك معيار مزدوج في التعامل مع الواقع،  أنا أوروبي. من الذي يساعد العمال المهاجرين؟ كأس العالم تفعل ذلك ، FIFA يفعل ذلك. توفي حوالي 25000 عامل مهاجر بموجب سياسة الهجرة الأوروبية منذ عام 2014، أوروبا نغلق حدودها ولا تقبل العمال الذين يأتون للعمل بشكل قانوني. نعم ، هناك من يأتون للعمل بشكل غير قانوني. ثم ننتقد قطر. المعيار المزدوج في تعاملات يظهر ما فعلناه نحن الأوروبيون بالعالم في الثلاثة آلاف سنة الماضية ، يجب أن نعتذر عن 3000 سنة قادمة. دعونا نفكر في الأمر قبل أن نبدأ في إعطاء دروس أخلاقية للآخرين “.

 هل نريد البقاء في المنزل وانتقاد مدى سوء هؤلاء العرب والمسلمين لعدم السماح لأنفسهم بأن يكونوا مثليين في الأماكن العامة؟ عليك أن تمر بهذه العمليات. إذا سألت والدي قبل بضع سنوات ، لكان قد فكر في شيء مختلف عني وشيء مختلف تمامًا عما سيفكر فيه أطفالي. وأوضح “إنها عمليات”. “في سويسرا ، مُنحت حق الاقتراع للمرأة في التسعينيات. صوت الرجال بـ لا. كانت هذه هي العقلية التي كانت سائدة في أوروبا قبل بضع سنوات. قال “عليك أن ترى من أين أتينا”.

 “هناك أيضا حديث عن مشجعين زائفين. ألا تستطيع مشجعة هندية دعم الأرجنتين أو ألمانيا؟ هذه عنصرية “، كما علق على الصور المثيرة للجدل لمشجعين من الهند أو باكستان يدعمون جنسيات أخرى.

 كما تحدث عن قرار اللحظة الأخيرة بمنع الكحول في الملاعب. “أود أن تكون هذه هي المشكلة الأكثر أهمية في كأس العالم. كنت سأذهب للراحة على الشاطئ حتى يوم 18. أعتقد أنه يمكنك الذهاب 3 ساعات في اليوم دون شرب الجعة، هذه القواعد سارية بالفعل في فرنسا وإسبانيا واسكتلندا. لا أعرف ما إذا كان يتم التحدث بها أكثر لأنها دولة عربية.

اترك تعليقا