فوز مغربي (مصطفى بلفاسي) بأمانة المظالم بمدينة طراسة جهة برشلونة.

أحمد العمري/ طراسة برشلونة.

تمكن الأخ  مصطفى بلفاسي الرئيس السابق للجمعية الإسلامية بمسجد بدر بطراسة جهة برشلونة من الفوز بأمانة ديوان المظالم،

لأول مرة أعطى ساكنة طراسة الدرس لأهمية مشاركتها في العملية الإنتخابية لإختيار أمين المظالم بمنح الأخ مصطفى بلفاسي منصب الأمانة ب 1200 صوت كأول اللائحة والثاني حصل على 655 صوت، فيما الثالث على 479 صوت ، بينما المراتب المتبقية لم تتجاوز 100 صوت.

نتيجة تحتاج للكثير من العمل خاصة وأن المدينة يقطنها ما يزيد على 14000 مغربي مسجل بلوائح البلدية دون إحصاء من هم في وضعية غير قانونية، للتعبئة للمشاركة السياسية للإسبان من أصول مغربية في باقي الإستحقاقات الأخرى، في إنتظار فتح المجال للمشاركة السياسية للمغاربة الغير المجنسين خاصة في الإنتخابات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن أمين المظالم لديه وظيفة معالجة شكاوى جميع الأشخاص الذين لا حول لهم ولا قوة بسبب عمل أو عدم اتخاذ إجراءات صحيحة من قبل الإدارات. يضمن حسن سير إدارة العموميات والكيانات المحلية في كاتالونيا ، مثل المجالس البلدية أو المجالس أو المجالس الإقليمية. لذلك ، تعمل كمشرف ومتعاون للإدارة الكاتالونية ، بهدف المساعدة في تحسين عملها

كما تشرف على الشركات الخاصة التي تقدم خدمات ذات نفع عام ، مثل الكهرباء ، والهاتف ، والمياه ، والغاز ، والخدمات البريدية ، إلخ.

يتم انتخاب أمين المظالم بأغلبية أصوات، وهو مستقل سياسيًا. لا يعتمد على أي حكومة ويتصرف بموضوعية وحرية وإستقلالية.

أمين المظالم لديه تفويض لتقييم الامتثال لقانون الشفافية والوصول إلى المعلومات العامة والحكم الرشيد. كما يمنح القانون أمين المظالم وظائف محددة تتعلق بالدفاع عن الحقوق والحريات من حيث عدم التمييز. كما يسند إليه مهمة ضمان الامتثال للمساواة الفعلية بين المرأة والرجل.

يقدم أمين المظالم في قراراته التوصيات والتحذيرات التي يراها مناسبة للإدارات لتصحيح الوضع غير النظامي. يمكنك أيضًا التوصية بإدخال تغييرات أو تعديلات قانونية في تلك القواعد التي تلاحظ فيها انتهاكًا لحقوق الأشخاص لا يفرض أمين المظالم ولا يعاقب أو يعاقب ، لكن قراراته نهائية.

يقدم أمين المظالم كل عام تقاريره إلى الجلسة العامة للبرلمان بشأن الإجراءات التي قام بها. كما تقدم تقارير استثنائية حول مسألة معينة تعتبرها مهمة أو عاجلة.

اترك تعليقا