من يكون وائل فطوش ؟

و كيف انطلق في تجربة الإعلام الرياضي؟

 

كتالونيا24.

وائل فطوش، إعلامي و ناقد رياضي تونسي من مواليد الرابع عشر أغسطس سنة 1997 ، بقرية مطماطة التابعة لمحافظة قابس جنوب البلاد التونسية.

عرف بحبه الكبير للرياضة و لكرة القدم بشكل خاص ،، و كان دائما متابعا لكل صغيرة وكبيرة في عالم المستديرة .. و بشكل خاص الدوري الإيطالي.

وانطلق منذ الصغر في إنتاج فيديوهات منوعة على اليوتيوب.. و كان ينشر مقالات رياضية بإستمرار على صفحات مختلفة في الفيسبوك. و إلى أن قرر السفر سنة 2019 لدولة قطر ، و هناك أصبح يكتب المقالات الرياضية بشكل مستمر و أطلق صفحة رسمية على فايسبوك ” وائل فطوش ”

و مع إقامة كأس العرب فيفا قطر 2021 ، كانت لفطوش أول تجربة ميدانية في مسيرته الإعلامية و كان مراسلا لراديو أوليس اف ام التونسي..

و بعد ذلك انطلق في تحليل مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى، و كانت البداية مع تلفزيون التناصح في ليبيا و من قناة الأقصى الفلسطينية..

و في منتصف سنة 2022 كانت له أول تجربة مع قناة الجزائر الدولية .

كما كان محلل قار مع برنامج لايف مع رائد عامر و الذي يبث من الإمارات العربية المتحدة.. و محلل قار لدى راديو CAP FM…

ظهر فطوش في مداخلات عديدة قبل و خلال كأس العالم مع إذاعة مسقط العمانية و راديو شمس اف أم التونسية و راديو IFM التونسي.

مع اقتراب بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 كان فطوش مراسلا لراديو AMBIANCE FM التونسي قبل انطلاق البطولة.

و خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 كان خطة مراسل و معد تقارير مع قناة التاسعة التونسية و مراسلا مع قناة نسمة التونسية و مراسلا لموقعبوابةتونس… و كان محلل مع التلفزيون العربي في قطر و قناة TRT التركية و قناة فبراير الليبية.

إضافة إلى عدد من الحوارات ميدانية مع وسائل اعلام عربية و عالمية و من بينها شبكة قنوات beIN SPORTS

سنة 2023 أصبح فطوش محلل رياضي قار مع قناة التلفزيون العربي قطر مع مواصلة الظهور في قنوات أخرى مثل TRT عربي و تلفزيون سوريا و قناة الغد و غيرها من القنوات العربية…

على مستوى المواقع الإلكترونية أجرى فطوش حوارت مع صحيفة القدس العربي و العربي الجديد و شبكة مرسال قطر ، وكان محل حديث مستمر لدى وكالة الأنباء القطرية و صحيفة الشرق القطرية و الراية القطرية…

يملك فطوش عدد من المقالات مع مواقع و صحف عديدة على غرار موقع في بلادي و موقع كتالونيا 24..

اترك تعليقا