الصليب الأحمر بإسبانيا او ما يسمى ب Creu Roja خدمات إنسانية وجب تعميمها.

 

إسبانيا /يوسف بوسلامتي.
يُعدّ الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أكبر شبكة إنسانية في العالم وقد تأسس سنة 1864 ،
ويضمّ 192 جمعية وطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تعمل على إنقاذ الأرواح، وتعزيز محلية العمل الإنساني، وكرامة الإنسان في جميع أنحاء العالم.
كما أن هدفها تقديم الدعم و العون فى المنازعات و المجاعات والكوارث العالمية بدون النظر للعرق و الدين و التوجهات السياسيه وهذا ما يعطيها صبغة إنسانية محضة.
كما أنه يقدم انواعا مختلفة من المساعدات كطالبي اللجوء إلا أن هذه الخدمة غير متوفرة بالمدن الصغرى او ما يسمى بالبويبلو مما يجعل طالبي هذه الخدمة في وضع كارثي وفي حيرة من امرهم مايضيع عليهم فرص مهمة ولا سيما أن هذه الخدمة مقيدة بالوقت .
هناك متطوعات بالصليب الاحمر وبالضبط بسان كارليس la rapita يقمن بعمل جبار في مساعدة من قصدهم وعلى رأسهن السيدة كارمين التي تعمل جاهدة لمساعدة المحتاجين بل وتساهم من مالها الخاص لإرضاء الجميع كما تحث الآباء على مصاحبة أبنائهم لتلقي الدعم والتقوية بمقر الصليب الاحمر .
إضافة إلى عمل الصليب الاحمر لا ننسى الخدمات الجليلة والمنقذة التي تقدمها المشرفات الإجتماعيات بلربيطا rapita للعائلات في وضعية هشة وعلى رأسهم السيدة مارطا التي تعمل جاهدة لمد يد العون والمساعدة لكل من احتاج لذلك ولا سيما الاسر التي لها ابناء قاصرين .
الصليب الأحمر متواجد في الدولة كلها، كما أنه إذا فقد احد التواصل بأفراد عائلته ، فقد تساعده وتسمى هذه الخدمة شبكة الروابط العائلية في جميع أنحاء العالم وهي المنظمة التابعة لجمعيات الصليب الأحمر / الهلال الأحمر أما اللجنة الدولية للصليب الأحمرفقد تساعدك في تحديد مكانهم وعودة التواصل معهم.
وللتذكير ان عمل المساعدات والمساعدين وكذا المشرفين بالصليب الأحمر يعد عملا تطوعيا لا يتقاضون عليه سنتيما واحدا.
فمن هذا المنبر نطالب الجهات المختصة لإعادة النظر في طريقة الإشتغال بالمدن الصغيرة وإعطائها صلاحيات اكثر إسوة بنظيراتها بالمدن الكبرى كي تعم الخدمات على الجميع .

اترك تعليقا