يومين حداد ببلدية طراسة جهة برشلونة وتقديم العزاء لعائلة الطفلة من أصول مغربية التي توفيت غرقا.

كتالونيا7/24.

أعلنت بلدية طراسة يومين كحداد على وفاة طفلة من أصول مغربية غرقا بالمسبح البلدي فال باراديس Vallparadís ، وتكنيس علم البلدية، مع تعليق كل اللقاءات الرسمية إلى غاية منتصف يوم الإثنين ، كما قدم رئيس البلدية جوردي بايار Jordi Ballart العزاء للعائلة في هذا المصاب الجلل في تدوينة له بالمواقع الإجتماعية. 

الطفلة من أصول مغربية تبلغ من العمر ثلاث أو أربع سنوات غرقت بالمسبح البلدي فال باراديس بمدينة طراسة جهة برشلونة، بعد أن فشلت كل المحاولات لإسعافها سواء بالمسبح أو بالمستشفى.

غرقت الطفلة في غفلة من والدتها، سلوك يجب أن تنتبه له جل الأمهات والاباء خاصة المغاربة عند مرافقة أبنائهم ليس بالمسبح فقط بل في كل المرافق العمومية والخاصة، وكذا في غفلة من طرف معلمي السباحة سوى بعد مرور وقت ليس باليسير  وهي تطفو فوق الماء، هنا وجبت مسائلة المسؤولين على الاهمال في المراقبة، خاصة وأن توزيع معلمي السباحة يكون كل واحد منهم مكلف بمساحة صغير تجعله قادر مراقبة كل التحركات الغير الطبيعية التي تقع في الجزء الخاص بكل معلم.

تجدر الإشارة أنه تم الاتصال بمصالح الوقاية المدنية التي حضرت لعين المكان وبقيت لمدة حوالي ساعة  تحاول تقديم الاسعافات الاولية للطفلة، ليتم نقلها للمستشفى، لكن كل المحاولات باءت بالفشل في إعادة الروح للطفلة.

حادثة الغرق هاته خلقت نوع من الحزن الكبير بين كل من تواجد بالمسبح البلدي، وهو متنفس بالمدينة إلى جانب أربعة مسابح أخرى وضعتها البلدية رهن إشارة الساكنة بثمن رمزي 2،50 أورو للكبار و الصغار بالمجان، خاصة مع موجة الحر التي تجتاح شبه الجزيرة الأيبيرية.

اترك تعليقا