احتفال القنصلية المغربية لتراگونا برأس السنة الأمازيغية بمدينة الريوش .

 

يوسف بوسلامتي / لربيتا Rápita .
في إطار الأنشطة التي تهدف الى التعريف بالموروث الثقافي المغربي وتفاعلا مع القرار السامي للملك محمد السادس نصره الله بجعل رأس السنة الأمازيغية عطلة سنوية رسمية .
وفي هذا الإطار نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتاراغونا يوم 15 يناير 2024 نشاطا
ثقافيا احتفالا بهذه المناسبة بمدينة الريوش Reus بحضور السيدة انابيل مارتينز و بلار لوبز، عضوتين ببلدية الريوش Reus وكذا السيدة دولورس جوان بيري، من نفس البلدية وجمعيات تعنى بالشأن الثقافي الأمازيغي، إضافة إلى أفراد الجالية المغربية بالخارج التي ساهمت في إحياء هذا الحفل الثقافي المتميز.
وفي آخر الحفل تم تكريم عدد من الفعاليات الجمعوية المغربية النشيطة من إصول إمازيغية من الريف و الأطلس.
وفي هذا السياق، أكدت القنصل العام للمملكة المغربية بتاراغونا، السيدة إكرام شاهين على أهمية هذا النوع من الأنشطة بين الثقافات التي تهدف أيضا إلى دمج وتعزيز الثقافات المختلفة في البلد المضيف ، وأضافت أن النشاط المنظم على شرف السنة الأمازيغية يجسد التعددية الثقافية التي يتميز بها المغرب والمكانة التي يحتلها ضمن التراث الثقافي المغربي، كما يعتبر فرصة لإثراء النقاش بين مختلف الأطراف. الثقافات بطريقة منفتحة وتشاركية .
وقد تخلل النشاط معرضا للتراث الثقافي الأمازيغي، سواء على مستوى الملابس الأمازيغية أو فن الطهي، فضلا عن نماذج من الحرفية الخاصة بالهوية الأمازيغية للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش