فرنسيون يعترضون شحنات طماطم مغربية على الحدود الإسبانية ويحرقون بضائعها

 

كتالونيا24: متابعة

 

أقدم المئات من مزارعي النبيذ الفرنسيين على نصب حاجز تصفية على الحدود الفرنسية الإسبانية على الطريق السريع A9 صباح اليوم، عند نقطة “بولو” في جبال البيرينيه الشرقية.

ذات الحاجز قام بمنع مرور الشاحنات التي تنقل النبيذ من إسبانيا، كما قاموا بتوقيف شاحنات مغربية تنقل الطماطم وحرقوا سلعها.

ووفقا لما تداوله سائقون مهنيون للنقل الدولي للسلع في محادثات على الواتساب، تم تسريب بعضها للإعلام، فإن مئات المتجمهرين على مدخل الطريق السيار المذكور، قاموا بتوقيف سائقي شاحنات سلع مغربية، وقاموا بإجبارهم على فتح الشاحنات، ليقوموا بحرق شحنات الطماطم التي ينقلونها.

 

وكشفت مصادر إعلامية فرنسية، أن المتجمهرين القادمين من عدة مقاطعات في المنطقة، بما في ذلك أودي وهيرو وبيرينيه أورينتاليس، قاموا بإحراق الإطارات على الطريق لقطعها على الشاحنات، وعمدوا على تفتيش الشاحنات القادمة من إسبانيا بحثا عن واردات النبيذ الإسبانية المحتملة.

هذا، غير أنه لم يعثروا على أي نبيذ، فأفرغوا حمولة شاحنات من صناديق الطماطم على الأسفلت، قبل إشعال النار فيها.

من جهتهم حذر السائقون المهنيون المغارية للنقل الدولي، عبر مجموعات “واتساب”، من سلوك الطريق المعني، وتجنبه لخطورة الأمر، على سلامة السائقين، فضلا عن السلع التي يحملونها

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش