أسرة من اولاد تايمة المغربية تناشد القلوب الرحيمة داخل المغرب وخارجه.

إسبانيا /طراگونا يوسف بوسلامتي.

القلوب الرحيمة تتواجد بداخل الاجساد المنهكة !
فمن ذاق وجع الحياة يعرف كيف يكون طعم الرحمة .

في اتصال بمراسل الجريدة الإلكترونية كاتالونيا 24 من طرف ابوي الطفل محمد الذي انهكه المرض ويصارعه بقوة وعزيمة حيث منذ خمس سنوات اي منذ 2018 كان عمر الطفل خمس سنوات بعد ما اكتشف المرض، وبعد ثلاثة أشهر من المراقبة الطبية تحسنت حالته لكن في شهر 6 من هذه السنة رجعت الحالة المرضية إلى كانت عليه.

وحسب تصريح ابوي الطفل محمد
لقد تعبنا من التنقل كل مرة إلى المستشفى بمراكش لاخد الحصص وفي بعض المرات نتفاجئ بان الآلة معطلة (الشيميو )كما وقع حاليا ،اما تاريخ المواعيد لا يحترم ابدا حيث تمر يومين او ثلاثة على التاريخ المحدد لسبب من الاسباب فنضطر المبيت بدار الحياة بتكاليف إضافية إن كنا متوفر عليها وإلا نعود ادراجنا حتى يوم الموعد الجديد .

وفي بعض المرات يصل بنا الحد ان نبيت بباب المستشفى لأننا لا نجد ثمن للتنقل إلى مراكش بل ومرارا كنا نبيت امام المستشفى لانه لم يكن لدينا ما نؤديه لدار الحياة .

وقد أجرينا تحاليل عديدة منها لزرع النخاع و بتكاليف باهضة تكلف زوجي واستلف لان ثمن التحليلية الواحدة يكلف حوالى 4500 درهم ولكن مع الاسف كل النتائج سلبية وحتى ابنتي المريضة التي أجرت عملية على القلب اجرو لها التحاليل دون جدوى حيث قالو لنا إذا كان تطابق الجينات بالمغرب يمكن له أن يجري العملية .

وفي الاخير نصحونا الاطباء بالتوجه صوب أوروبا لان بنك الجينات غير متوفر بالمغرب وبالتالي ليس هناك علاج .

فمن هذا المنبر نداؤنا إلى القلوب الرحيمة عبر جريدة كاتالونيا 24 مشكورة نناشد المسؤولين والقلوب الرحيمة ان تنظر بعين الرحمة للطفل محمد وتساعده على تلقي العلاج خارج ارض الوطن .والله لا يضيع اجر المحسنين.

ففي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”

اسم الاب عبد الخالق لفكرت .الحمل البطاقة الوطنية رقم jc398985 الساكن بدوار عريض سيدي بوموسى اولاد تايمة .
رقم الهاتف0691505440.

 

اترك تعليقا