تذمر عارم وسط مسافرين عالقين بمطار العروي الناظور بعد تاجيل إقلاع طائرة ” نحو مدريد.

عزيز الناظوري/ المغرب.

سادت موجة عارمة من التذمر والاستياء وسط حشد من المسافرين، بمطار العروي الدولي بإقليم الناظور، بعدما ظلوا عالقين في بهو المطار، منذ 7 ساعات من اليوم السبت 02 شتنبر الجاري 2023.

وفي حديثهم لـ” لنا”، أوضح مسافرون غاضبون، أنهم ظلوا يرابطون بالمطار منذ السابعة مساء إلى حدود الآن، الثانية عشرة ليلا دون تلقي أي توضيحات شافية من مسؤولي الشركة المكلفة بالرحلة الجوية.

وحسب المتحدثين أنفسهم، فقد كانت الرحلة التي تربط مطار العروي إلى مدريد الاسبانية ، مبرمجة في ساعة التاسعة 55 دقيقة على متن الطائرة ريانير “، قبل أن يتفاجئوا بعدها بتأجيل عدم إقلاع الطائرة الى مدريد دون تحديد التوقيت ولا اليوم المناسب .

ووفق المتحدثين، فإن مسؤولي شركة ” يتذرعون بأن طائرة ليست موجودة ً ومرةً يعدونهم بإنطلاق الرحلة في موعدٍ لاحق ، ومرةً يرجعون سبب تأجيل رحلتهم إلى موعد غير محدد إلى تأخر الطائرة عن موعد وصولها إلى مطار العروي
واضاف المسافرون ان مسؤولي المطار لم يكلفوا نفسهم عناء اخبار المسافرين بتحديد موعد انطلاق الرحلة مجددا و لا عن سببه بل تركوهم داخل صالة الانتظار في ظروف سيئة بالرغم من تواجد اطفال و مسنين برفقتهم.

وقال المسافرين الذي اتصلوا بالموقع في وقت متأخر بعد منتصف الليل، بأنهم يعانون لساعات في بهو الانتظار دون وجود طائرة تقلهم، بمعنى أنهم إلى حدود الآن انتظروا الموعد المؤجل لأكثر من 7 ساعات، مفترشين الأرض بأطفالهم ونسائهم.

اترك تعليقا