المدرب الوطني الركراكي يواصل التنقيب عن المنتخب البديل و ابناء الجالية المغربية بالخارج تشكل العمود الفقري لكل المنتخبات.

كتالونيا24.

قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إنه سيجرب العديد من اللاعبين خلال مواجهة جنوب إفريقيا المقرر إجراؤها غدا السبت بملعب سوكر سيتي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات “كان كوت ديفوار”.

وأضاف الناخب الوطني خلال الندوة التي عقدها اليوم قبل يوم واحد من مواجهة “البافانا بافانا” و”الأسود”: “سيكون لقاء غد تجريبيا للعديد من اللاعبين، نظرا للعديد من الأسباب، منها الإصابات والعياء”.

وواصل الركراكي: “العديد من اللاعبين عانوا من موسم طويل، من بينهم سفيان أمرابط المعفى من هذه المباراة، بالإضافة إلى بونو والنصيري اللذين سنرى هل بإمكانهما المشاركة غدا أمام جنوب إفريقيا”.

وشدد ربان “الأسود” على أنه يعتبر مباراة جنوب إفريقيا كلقاء ودي، بعد تأهل المنتخبين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة لها السنة المقبلة في كوت ديفوار.

وتابع: “نعرف أن الملعب سيكون ممتلئا بالجماهير، ونعي تماما أن أي منتخب إفريقي سيفعل المستحيل من أجل الفوز علينا بعد المونديال الكبير الذي قدمناه”.

وأشار الركراكي إلى أن الهدف من هذه المباريات هو التحضير للكأس الإفريقية، مؤكدا أن المنتخب المغربي يسعى إلى تقديم “كان” جيد في كوت ديفوار.

وأثنى مدرب المنتخب المغربي على منتخب جنوب إفريقيا، معتبرا إياه منتخبا قويا وشرسا.

من جانبه، أكد إلياس شاعر، لاعب “الأسود”، أنه سعيد باللعب لأول مرة في الأراضي الجنوب الإفريقية.

وشدد لاعب فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي على أنه غير منزعج من جلوسه على كرسي الاحتياط في العديد من المباريات.

وواصل: “إذا اختارني الركراكي ضمن التشكيلة الرسمية في مباراة جنوب إفريقيا سأكون سعيدا وعند حسن ظنه. وإذا كنت في الاحتياط، فأنا لا أعترض على ذلك لأنني أحترم قرارات المدرب”.

وتابع: “نعي تماما أن جنوب إفريقيا منتخب قوي، ونعتبر هذه المباراة تحضيرية لكأس إفريقيا”.

وبخصوص اختيارات الركراكي، قال شاعر: “اللاعبون المغاربة منتشرون في العديد من الدوريات الأوروبية والعالمية وكلهم يتمتعون بمستوى كبير، ومن المستحيل أن ينادي المدرب على الجميع، وهذا أمر صعب على الركراكي”.

المصدر هيسبورت.

اترك تعليقا