تكليف مستشار بالجماعة الحضرية لصفرو لتمثيلها في مهرجان طانطان يثير غضب الأغلبية .

لربيطا / يوسف بوسلامتي.

بسبب اتخاذ قرارات انفرادية من طرف رئيس المجلس الجماعي لصفرو بات شبه مؤكدا أنه سيفقد الأغلبية حيث أن قرار بعث مستشار مغضوب عليه لتمثيل المجلس بطانطان دون علم الاغلبية افاض الكأس و اغضب الجميع .

واستنادا إلى المعطيات التي توصلت بها جريدة كاتالونيا 24 فإن مجلس صفرو يعيش على صراعات شخصية ، حيث بدأت تتشكل معالم أغلبية جديدة ضد الرئيس الحالي. الأمر الذي يكشف بما لا يدع مجالا للشك أن الأغلبية التي كان يتشكل منها المجلس، بدأ عقدها ينفرط، وبدأت مقصلة الإطاحة بالرئيس الحالي عن حزب الحمامة الكرسي سابقا تدنو منه ، وما زاد الطين بلة أن أعضاء من الأغلبية كذلك والذين كان لهم دور بارز في منح الرئاسة للرئيس الحالي، من الغاضبين عليه وعلى سياسته وطريقة تدبيره ، وايضا إن تفكك الأغلبية بمجلس جماعة صفرو مرتبط بتراكمات عديدة يعيشها المجلس منذ أشهر عديدة، غير أنها طفت على السطح مؤخرا، بعدما يئس عدد من النواب والأعضاء استمرار الممارسات نفسها، إضافة إلى مشاكل أخرى ازعجت الجمعيات كتسليم مفاتيح الملعب البلدي للجماعة ما عجل بانتفاض مواطنين وجمعويين ضد جماعة صفرو .

من جهة أخرى وبعد الحادث المأساوي الذي اودى بحياة شاب في مقتبل العمر الذي غرق بالمسبح البلدي لمدينة صفرو حيث سارعت النيابة العامة لفتح تحقيق في الحادث لتحديد المسؤولية التقصيرية ، وبعد يومين من الحادث المأساوي صدر قرارا بإغلاق المسبح بعد وقوف لجنة مختلطة على تردي وضعية المسبح وكذا على عدم احترام دفتر التحملات به .

و لازالت العديد من الفعاليات الحقوقية و الجمعوية وكذا المواطنون يطالبون بفتح تحقيق وتحديد المسؤولية التقصيرية مع العلم أن عقدة كراء المسبح انتهت منذ مدة ومع ذلك استمر المكتري في الإستغلال والجماعة تتفرج من بعيد بمبررات واهية (دعوى قضائية ، تمديد المجلس السابق و….) وبعد المباشر الذي يبث من الديار الإسبانية على برنامج “من فرعنك علينا يا فرعون ” تحت شعار من اين لك هذا والذي كانت حلقته الأخيرة يوم الاربعاء 5 يوليوز الاخير حيث كان موضوع الحلقة غرق شاب في مقتبل العمر وكذا خروقات بعض ارباب المقالع بإقليم صفرو ومن يحميهم ؟؟ حيث تدخل على المباشر الرئيس الوطني للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب الذي وعد بزيارة عمل لمدينة صفرو و كذا تبني الملفين ومراسلة الجهات المعنية على الصعيد الوطني.

كما هو معروف على الاستاذ حكيم بنعلال الرئيس الوطني للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب الذي ترك بصمات وشارك في محطات نضالية عديدة (اهمها وقفة ضد الجنرال سور الله بحد البراشوة ) جدير بالذكر ان الاستاذ حكيم تشبع بمبادئ فطاحلة القانون والحقوقيين الحقيقيين امثال المناضل طارق السباعي وغيرهم .

اترك تعليقا