جريمة قتل بشعة تهز مدينة صفرو والشرطة تسابق الزمن للقبض على المجرم

إسبانيا – يوسف بوسلامتي.

جريمة قتل بشعة تهز مدينة صفرو والشرطة تسابق الزمن للقبض على المجرم .
إسبانيا / يوسف بوسلامتي .
حصل موقع كاتالونيا 24 من مصادر محلية بمدينة صفرو على معلومات و صور توثق الاعتداء الهمجي التي تعرضت له 3 فتيات في مقتبل العمر يومه الجمعة 26 ابريل الجاري .
وحسب مصادرنا الخاصة فإن فتاتين تعرضن لهجوم بالسلاح الابيض من طرف مجرم بحي بودرهم بمدينة صفرو ،حيث وجه لهن طعنات غائرة على مستوى الوجه واليد ، و تم نقلهم واحدة تلوى الأخرى إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو لتلقي الإسعافات الأولية ، ولم تمضي سوى خمسة عشرة دقيقة حتى دخلت سيارة الإسعاف مرة أخرى وعلى متنها تلميذة أخرى مصابة في البطن بطعنتين متفاوتة الخطورة ، ويرجح ان يكون مقترف هذه الجرائم شخص واحد .
بعد هذا الحادث المأساوي والشنيع قام رجال الشرطة بحملة تمشيطة واسعة بالحي المذكور وكذا بأطراف المدينة بحثا عن المجرم الذي اختفى و لم يظهر له اثرا لحد الآن ، فيما حصلت الشرطة على صورة الجاني التقطتها كاميرات إحدى المحلات التي طلب منها الجاني كوب ماء قبل فعلته الشنيعة .
وفي مساء نفس اليوم فارقت الحياة التلميذة التي أصيبت على مستوى البطن بسبب الجرح الغائر الذي تعرضت له ، حيث نزل الخبر كالصاعقة على عائلتها وزملائها وكذا على ساكنة المدينة ككل .
استنكرت الأطر التربوية بثانوية لحسن اليوسي و تلمذات وتلاميذ المؤسسة التي كانت تدرس بها الضحية هذا الإعتداء الشنيع جاء فيه : على اثر الهجوم الشنيع الذي تعرضت له التلميذة حورية تومليلين ،اولى علوم تجريبية 3، يوم الجمعة 26 ابريل 2024 ،خارج المؤسسة ,و الذي ادى الى وفاتها، فان الاطر الإدارية والتربوية والتلاميذ، يستنكرون بشدة هذا الهجوم .
وبهذه المناسبة الأليمة ، تمت قراءة سورة الفاتحة صباح يوم السبت 27ابريل 2024 بفضاء المؤسسة، ترحما على روحها الطاهرة .
فتعازينا الصادقة والحارة لافراد اسرتها .
(انا لله وانا اليه راجعون)
.
فيما أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو بيانا جاء فيه : في سياق عام محلي متسم بعدة تراجعات على مستوى الحقوق المدنية و السياسية والاقتصادية والاجتماعية، و تفشي البطالة و الهشاشة . و في وقت تستعد فيه المدينة لاحتضان فعاليات الدورة المئة (100) لمهرجان حب الملوك بما له و ما عليه. تعيش المدينة على وقع الجريمة / الفاجعة ، حيث كانت إحدى التلميذات ضحية اعتداء و قتل من طرف أحد الجانحين.
و إذ يسجل الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو أن هذه الجريمة جاءت لتنضاف إلى سلسلة عمليات النشل و اعتراض طريق المواطنات و المواطنين ، و تفشي الاتجار و ترويج المخدرات بكل اصنافها أمام المؤسسات التعليمية ، فإنه يعبر عن إدانته الشديدة للاستهتار و اللامبالاة من طرف المسؤولين تجاه سلامة المواطنات والمواطنين و على رأسها الحق في الحياة بما هو حق مقدس.
و عليه ، فإن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو يؤكد على ما يلي :
1 – عزاؤه الصادق لأسرة الضحية و عائلتها و ذويها.
2 – إدانته الشديدة لهذه الجريمة و مرتكبها ،و استنكاره لحالة الفوضى و التسيب التي باتت تسود في المدينة.
2 – إعمال و تسخير الآليات الأمنية لتفعيل الدوريات لحماية المواطنين / ات ، ضمانا لسلامتهم الجسدية و ممتلكاتهم و صونا لحقهم المقدس في الحياة . عن المكتب المحلي .
وقد خلف هذا الإعتداء الوحشي استياء عارما وسط ساكنة مدينة حب الملوك وحديقة المغرب سابقا التي لم تعهد وقوع مثل هذه الجرائم الخطيرة التي خلفت خوفا وهلعا وسط الأسر وفلذات كبدهم.

 

اترك تعليقا